51313343512557297292729729434355343

لا تستخدم مطهرات اليد المضادة للبكتيريا بعد اليوم

لا تستخدم مطهرات اليد المضادة للبكتيريا بعد اليوم
اضرار مطهرات اليد المضادة للبتكريا


تحتاج احيانا إلي التفكير قبل إستخدام مطهرات اليد المضادة للبكتريا لأنها تضر أكثر مما تنفع .
و تدعي معظم المطهرات بأنها تقتل 99 % من البكتريا والجراثيم . ولكن عند إستخدامها لا تحقق لك هذا السيناريو لأنه لا يوجد الماء والصابون المتاح لتحقيق التنظيف الجيد .
 توجد مجموعة واسعة من الأثار الجانبية للإستخدام المتكرر لمطهرات اليد المضادة للبكتريا بسبب الحساسية الناتجة عن المواد الكيميائية المتواجد في المطهر .

وحذرت منظمة الأدوية والغذاء الأمريكية من إستخدام مطهرات اليد المضادة للبكتريا لحماية المستهلك من الأثار الجانبية المحتملة . لأن الكثير من الأفراد يلجأ إلي إستخدام مطهرات اليد المضادة للبكتريا خصوصاً في فصل الشتاء

مطهرات اليد المضادة للبكتريا ليست جيدة  . وعلي المدي القصير،فمكونات مطهرات اليد تحدث تهيج الجلد .
إدارة الأدوية والغذاء الأمريكية تذكر أن هناك إثنين من المكونات موجودة في المنتجات المضادة للبكتريا وهي التريكلوسان أو التريكلوكربان وهما العناصر المسئولة عن مقاومة البكتريا والجراثيم .

وتشير الأدلة أن التريكلوسان والتريكلوكربان يعطل عمل الهرمونات ويشجع نمو البكتريا المقاومة للعقاقير.
ذكره مجلس حماية الموارد الطبيعية بان :

إرتباط التريكلوسان مع مستويات أقل من هرمون الغدة الدرقية وهرمون التستوستيرون يؤدي إلي مجموعة من المشاكل مثل صعوبات التعلم أو العقم .

وتبين أن التريكلوكربان له تأثير علي الهرمونات الجنسية مثل الإستروجين والتستوستيرون والتي يمكن أن تعزز نمو سرطان الثدي وسرطان البروستاتا .

و ذكرت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية أنه لا يوجد أي فوائد صحية إضافية عند إستخدام الصابون المضاد للبكتريا. وأن الإستخدام طويل المدي لمطهرات اليد المضادة للبكتريا تجعل هناك صعوبة في مقاومة الجراثيم ولن تكون قادرة علي قتل الجراثيم .

  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    blogger
    facebook
جارى التحميل ...

تابعنا على تويتر

تابعنا على فيسبوك