51313343512557297292729729434355343

احفظوا على أولادكم فطرتهم

السادة الاباء والامهات :
.
#احفظوا علي أولادكم فطرتهم .. وعلموهم أن السعادة في الرضا والاكتفاء ، لا في الخروج والشراء .. الحياة فيها جوانب كثيرة وليست فقط في الدراسة وحفظ الكتب والانتقال من المدرسة إلى درس ثم درس آخر ، وفي نهاية الأسبوع نواد وتجمعات مغلقة!
.
#اخرجوا بهم إلى الحدائق العامة ، وابتعدوا عن أماكن الصخب والضوضاء ، أو اكتفوا معهم بزيارات الأقارب والأرحام.
.
#عودوهم على الخضرة والماء والاتساع ، واذهبوا بهم إلى الصحراء أو الريف .. لا تذهبوا بهم إلى "المولات" التجارية ولا أماكن اللعب المغلقة ، ولا تربطوهم بالتكنولوجيا الحديثة قدر المستطاع.
.
#لا_تصنعوا جيلا يحسن التعامل مع الآلة ولا يدرك معاني الإنسانية ، بلا شعور ولا إحساس .. جيل كسول ، بطيء الفهم ، لاعتماده على التكنولوجيا في كل شيء ..
.
#لا_تقتلوا فيهم حب القراءة ، ولا تقتلوا فيهم الخيال ، بالاكثار من "المشاهدة" ، دعوا أرواحهم تحلق وخيالهم يسرح .. ولا تفرضوا عليهم نمطكم الذي تعانون أنتم منه ..
.
#لا_تعودوهم الاستهلاك ولا الاسراف ، بل التدبير والرضا بالقليل ، علموهم صنعة وإن كنتم أغنياء!
.
#علموا_البنت كيف تكون بنتا .. مرتبة نظيفة منظمة في نفسها وبيتها ، مدللة تهتم بجمالها ، خافضة الطرف والصوت يجملها الحياء .. #وعلموا_الولد كيف يكون رجلا يتحمل المسؤولية ويعتمد على نفسه ، كيف يغالب الدنيا بلا مغالبة ، وكيف يكون راعيا صالحا يحفظ الله في نفسه ومن يعول!
.
#علموهم سنة نبيهم ، وحفظوهم القرآن يكونوا من أذكى الناس ، وازرعوا فيهم الاعتزاز بالدين واللغة ، وحدثوهم بالعربية الفصيحة السهلة ما استطعتم .. فاللغة هوية ودين!
.
#اهتموا لمعاني الإنسانية والجمال فيهم ، قبل أن تهتموا لحشو عقولهم بمناهج الدراسة ، أوبطونهم بالوجبات السريعة أو البطيئة!
.
#واجب_الوقت
#حافظوا_على_نقاء_أولادكم ..


لكل اب وأم
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    blogger
    facebook
جارى التحميل ...

تابعنا على تويتر

تابعنا على فيسبوك